أفضل الأنشطة السياحية والمدن في البوسنة والهرسك

أفضل الأنشطة السياحية والمدن في البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك.. هي واحدة من أهم المزارات السياحية التي تمتزج فيها الحضارة القديمة مع الجمال الأوروبي، ذلك لأنها تتميز بالعديد من الإطلالات الطبيعية الساحرة من تضاريس وجبال، وهي ذات مكانة تاريخية عريقة تعود إلى العصور الحجرية القديمة من بدايات العصر البرونزي، مما يجعلها من أفضل المدن السياحية التاريخية والترفيهية والثقافية.

مميزات السياحة في البوسنة والهرسك

تتميز البوسنة بالسياحة الدائمة التي لا تتوقف على مدار العام، فهي مزار صيفي يَزْخَر  بها المناظر الطبيعية مع مناخ معتدل ليس بشديد الحرارة، أما في الشتاء فهي أحد أهم المزارات التي يذهب إليها السياح للاستمتاع برياضة التزلج على الجليد مع الاستمتاع بطقس بارد وتساقط الثلوج.

وتذخر البوسنة بالعديد من المناظر الطبيعية من شلالات المياة والجبال والتلال.. فتكون رحلتك أكثر متعة وترفيهًا، كما تتميز رحلتك بأنها متكاملة الخدمات التي تحتاج إليها من فنادق للإقامة، ومطاعم تقدم كافة الأذواق والكافيهات، وأيضًا مدن الملاهي وأماكن لممارسة الرياضات المختلفة من رياضة الجرى والسباحة وغيره.

وأبرز ما يميزها أيضًا هو تراث البوسنة الذي تذخر بها، فهي مدينة تعود لآلاف السنين منذ العصر الحجري، وما زالت تحتفظ بالكثير من الصور التاريخية التي توضح الحقبات التاريخية المختلفة، وبها العديد من المتاحف والمراكز الثقافية والأسواق التاريخية والمدن والشوارع التي تحمل التراث الاسلامي في البوسنة والهرسك .

الأنشطة السياحية في البوسنة

  تتعدد الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك ما بين أنشطة ترفيهية وأنشطة ثقافية وأنشطة تاريخية ودينية، ومن أبرز الأنشطة السياحية في البوسنة ما يأتي:

جامع الغازي خسرو بك

جامع الغازي خسرو بك
جامع الغازي خسرو بك

يقع جامع الغازي خسرو بك في مدينة سراييفو  عاصمة بالبوسنة والهرسك، وقد أسس منذ عام 1531 م أي منذ خمسة قرون، ويعد منطقة التقاء السياحة المحلية مع السياح الأجانب، كما يتميز بموقعه التاريخي لوقوعه في منطقة البرج السياحي الذي تم تشييده في القرن السادس عشر.

مسجد فرحات باشا

 لا يمكنك زيارة مدينة بانيا لوكيا دون أن تحظى بزيارة مسجد فرحات باشا، حيث مر منذ بنائه  بالعديد من التغيرات والتأثيرات نتيجة الصراعات بالبوسنة والهرسك، وتدمر المسجد في سنة 1993، ثم أعيد ترميمه وافتتاحه في عام 2016، وهو مكون من اضرحة ثلاثة لفرحات باشا وجد فرحات باشا (لسافي كادونا) وصقلي فرحات باشا، كما يتكون من مقبرة ونافورة.

الأنشطة الترفيهية في البوسنة

تلفريك سراييفو

تلفريك سراييفو
تلفريك سراييفو

في العاصمة سراييفو ستحظى بلحظات ممتعة إن كنت من محبي مناظر الجبال الطبييعية، حيث يمكنك مشاهدة الجبال من الأعلى في مشهد خلاب من خلال التلفريك، كما يمكنك رؤية جبل تريبفيتش الذي يتميز بوجود نباتات نادرة والمساحات الخضراء الخلابة والشلالات وجداول الماء، أما إن كانت رحلتك في الشتاء فلا يفوتك خوض تجربة فريدة من التزلج على الجليد في جبل تريبفيتش.

حديقة ربيع البوسنة

إن كنت من محبي الهدوء والاسترخاء فلا شك أنك ستحظى بمتعة في زيارتك حديقة ربيع البوسنة في سيراييفو، ستستمتع في جولتك بممارسة الرياضات المختلفة من الجري أو المشي أو ركوب الدراجات، وأيضًا رياضة اليوجا.

أيضًا ستستمتع بركوب العربات التي تجر بواسطة الخيول، وستلتقي في رحلتك بالعديد من السياح المحليين، إذْ تُعد الحديقة من أبرز المزارات لقضاء عطلة ممتعة مع الأسرة.

نهر فرلو بوني

تعد منطقة نهر فرلو بوني منطقة ساحرة شديدة الجاذبية تجمع بين سحر الطبيعة الخلابة وروعة المعمار الفريد والتراث، حيث يطل النهر على مباني حجرية تعود للعصر العثماني، والتي تم بنائها منذ القرن السادس عشر الميلادي، ستحظى بجو مناسب لأطفالك وأسرتك، كما ستجد الخدمات المتكاملة تحيط به.

قلعة يايستا

هي واحدة من أبرز المزارات السياحية التاريخية في البوسنة، وتقع في بوسانسكا، ويعود بناؤه إلى القرن 14، وهي مدينة محصنة ببوابات مع قلعة، وتشتهر تلك المدينة بروعة المشاهدة الطبيعية بها، حيث الشلال الملتقي مع نهر بليفا بارتفاع يقرب من 20 متر، كما ستجد البحيرات والريف الجميل والطرق الجبلية، وربما تجد صعوبة في الوصول إلى قلعة يايستا لوعورة الطرق الجبلية والعزوف عنها.

أشهر المدن السياحية في البوسنة

تتعدد المدن السياحية في البوسنة والهرسك، والتي منها ما هو مزار صيفي ومنها ما هو أفضل في موسم الشتاء، وتتنوع الأنشطة السياحية في تلك المدن، ومن أبرز مدن الهرسك السياحية ما يأتي:

أولا مدينة سراييفو

مدينة سراييفو
مدينة سراييفو

تعد مدينة سيراييفو أحد أهم المدن السياحية بالبوسنة، والتي تضم ثقافات متعددة وعقائد مختلفة، ويتعايش فيها كافة الطبقات والطوائف على اختلافهم، كما ستحظى برحلة ممتعة بين التراث التاريخي والديني، وبين المعالم الطبيعية والترفيهية والخدمات المختلفة من فنادق مطاعم ومتنزهات،

أيضا هناك إمكانية لاستئجار سيارة لتتمكن من التنقل بكل أريحية كما يحلو لك، كل ما عليك هو اختيار شركة تأجير سيارات في البوسنة والتمتع بجولة سياحية فريدة.

مدينة بانيا لوكا

إن كنت ترغب في رحلة سياحية ذات طابع ترفيهي وثقافي فمدينة بانيا لوكا هي اختيارك الأفضل، حيث تتعدد مزاراتها التاريخية  وتعد المركز الثقافي لصربكا بشمال دولة البوسنة، وتحتوي المدينة على قلعة كاستل والعديد من المزارات الدينية مثل مسجد فرهاديا وأيضًا قصر الحاكم.

مدينة فيسوكو

مدينة فيسوكو هي إحدى مدن سيرافييو، وهي ذات آثار تاريخية تعود للعصور الوسطى وقتما كانت المدينة هي العاصمة، أيضًا الأهرامات التي يعود بناؤها إلى ما يقرب من 25 سنة ستجدها في مدينة فيسوكو، حيث تحتوي على الأهرامات البوسنية المبنية من صخور مثبتة بالخرسانات والحجر الرملي.

في البوسنة والهرسك ستعيش تجربة ممتعة تبرز لك معالم العصور السابقة، ويمكنك أن تحصل على الهدايا التذكارية في نهاية رحلتك من الأسواق التي تقدم جميع الخدمات للسياح.

طالع ايضا : أهداف السياحة وأنواعها

Share