افضل محامي شركات في الكويت

افضل محامي شركات في الكويت

ماذا تتخيل عندما تسمع مصطلح “محامي شركات“؟ هل هو رجل يرتدي بذلة جميلة، ويحمل حقيبة، ويصعد بسرعة درجات سلم مبنى حكومي فخم؟ في حين أن العديد منا قادرا على استحضار صورة تبدو مثل هذه عندما نفكر في محامي الشركات، لكن ليس الكثير منا يمكن (بدقة) تخيل ما يفعله محامي شركات في الواقع كل يوم.

ما هو دور محامي الشركات؟

يتمثل دور محامي الشركات في تقديم المشورة للعملاء بشأن حقوقهم ومسؤولياتهم وواجباتهم بموجب القانون.

عندما يتم تعيين محامي شركة من قبل شركة ما او التعاقد مع محامي، فإن المحامي يمثل كيان الشركة، وليس مساهميها أو موظفيها، قد يكون هذا مفهومًا محيرًا لفهمه حتى تعلم أن الشركة تُعامل في الواقع مثل أي شخص بموجب القانون.

الشركة هي كيان قانوني تم إنشاؤه بموجب قانون الولاية، وعادة ما يكون لغرض إجراء الأعمال، يتم التعامل مع الشركة على أنها كيان فريد أو “شخص” بموجب القانون، منفصل عن مالكيها أو مساهميها.

 يشمل قانون الشركات جميع القضايا القانونية التي تحيط بالشركة، وهي كثيرة لأن الشركات تخضع للوائح الدولة في الكويت، تطلب معظم الدول من الشركات عقد اجتماعات منتظمة، مثل الاجتماعات السنوية للمساهمين، جنبًا إلى جنب مع المتطلبات الأخرى.

يتأكد محامو الشركات من امتثال الشركات لهذه القواعد أثناء القيام بأنواع أخرى من العمل.

ما نوع العمل الذي يقوم به محامو الشركات؟

خلافًا للاعتقاد السائد، نادرًا ما يخطو معظم محامي الشركات في قاعات المحاكم، بدلاً من ذلك، يعتبر معظم العمل الذي يقومون به “معاملات” بطبيعتها، هذا يعني أنهم يقضون معظم وقتهم في مساعدة الشركة على تجنب التقاضي.

وبشكل أكثر تحديدًا، قد يقضي محامو الشركات وقتهم في:

العقود

 مراجعة الاتفاقيات الملزمة قانونًا وصياغتها والتفاوض بشأنها نيابة عن الشركة، والتي يمكن أن تشمل كل شيء من اتفاقيات الإيجار إلى عمليات الاستحواذ بمليارات الدولارات.

عمليات الاندماج والاستحواذ (M & A)

 إجراء العناية الواجبة والتفاوض والصياغة والإشراف بشكل عام على “الصفقات” التي تنطوي على “اندماج” شركة مع شركة أخرى أو “شراء” شركة أخرى.

حوكمة الشركات

مساعدة العملاء على إنشاء إطار لكيفية توجيه الشركة والتحكم فيها، مثل صياغة مواد التأسيس، وإنشاء اللوائح الداخلية، وتقديم المشورة لمديري الشركات والمسؤولين بشأن حقوقهم ومسؤولياتهم، والسياسات الأخرى المستخدمة لإدارة الشركة.

رأس المال الاستثماري: مساعدة الشركات الناشئة أو الشركات القائمة في العثور على رأس المال لبناء أو توسيع الأعمال التجارية، والتي يمكن أن تنطوي على تمويل خاص أو عام.

الأوراق المالية

 تقديم المشورة للعملاء بشأن الامتثال لقانون الأوراق المالية، والذي يتضمن اللوائح المعقدة التي تهدف إلى منع الاحتيال والتدريب الداخلي والتلاعب بالسوق، فضلاً عن تعزيز الشفافية داخل الشركات المتداولة علنًا

في كثير من الحالات، يعمل محامو الشركات في مكاتب المحاماة الكبيرة أو المتوسطة الحجم التي لديها أقسام قانون الشركات، لدى العديد من محامي الشركات تخصصات أو مجالات في قانون الشركات يركزون عليها مثل عمليات الاندماج والاستحواذ أو رأس المال الاستثماري أو الأوراق المالية.

بينما يعمل بعض محامي الشركات في المنزل، ومعظم الشركات الكبيرة لديها أقسام قانونية خاصة بها، يتعامل محامو الشركات الداخليون عمومًا مع مجموعة متنوعة من القضايا.

من هو افضل محامي شركات في الكويت؟

إذا كنت تبحث عن افضل محامي شركات في الكويت فإن الوجهة الأولى لك هي مكتب المحامي حسين شريف الشرهان، وذلك حتى تتمكن من التعامل مع محامي على درجة عالية من الكفاءة، يقع المقر الرئيسي لمكتب حسين شريف الشرهان للمحاماة والاستشارات القانونية الكويتي في مدينة الكويت وهو عضو في نقابة المحامين الكويتية منذ عام 1995، يضم المكتب كوادر قانونية متخصصة في مختلف المجالات القانونية، يقومون بتسليم الملخص لكم، ولديهم 21 عاما من الخبرة في المحاكم بدرجات متفاوتة في الكويت، وحققوا أكثر من 20 عاما من النجاح والتميز في تقديم الخدمات القانونية، والاستشارات القانونية تتعلق بسرية وخصوصية عملائه.

Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *