انعمي ببشرة جميلة خالية من التجاعيد

تجميل
656
0


النساء والتجاعيد

يمكن ان تحدث التجاعيد نتيجة لأسباب عديدة ومختلفة ,وهناك طرق متعددة لمعالجتها .
ويوجد نوع يصيب الرجل والمرأة بغض النظر عن العمر ونشعر بالقلق إزاءه وهو يأتي بسبب تعابير الوجة المعتادة والشيخوخة وأضرار أشعة الشمس والتدخين وقلة السوائل .
إليك سيدتي الجميلة بعض النصائح:
1- احترسي من الشمس : فهي عادة ماتكون السبب الرئسي للتجاعيد مع عشرات الدراسات التي تثبت لديها نصيب واضح من التأثير حتى أنة ثبت أن الشمس لها تأثير أقوى على التجاعيد من الجينات الوراثية
2-أوقفي التحديق واحصلي على نظارة :عمل نفس حركات الوجة قد يأتي بعواقب لأن ذلك يرهق عضلات الوجة .
3-لا تدخني من فضلك :هذة النصيحة لم يتم حقا إثباتها بدرجة 100%ولكن المزيد والمزيد من الدراسات تظهرر أن دخان السجائر تسبب الشيخوخة للجلد ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين وعلاوة على ذلك أظهرت تجربة أخرى أن الأخ الذي يدخن لدية تجاعيد 40%اكثر من أخية الذي لايدخن.
4-مضادات الشمس:حتى تتمكني من البقاء بعيدا عن الشمس …الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تقول استخدام مضادات الشمس أو استخدام كريم الوجة فهذا فقط لن يساعدك على الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوة من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنة يمكن أن يساعد على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.
5- إذهبي الى السرير: عليكي أن تنامي إن لم تفعلي سيزيد جسمك  من إفراز الكورتيزول  وهذا ليس بجيد وهو هرمون يقتل خلايا الجلد  ومن خلال قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون الـHGHهرمون النمو البشري والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلدك أكثر شبابا ومرونة وخلوا من التجاعيد.
6-تريدين النوم ووجهك بإتجاة الوسادة فكري مرة أخرى :لأن النوم على ظهرك يساعد فعلا على تجنب التجاعيد  إن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تقول أن النوم على مواضع معينة لعدة أيام يمكن ان تسبب خطوط النوم وهي الخطوط التي تصبح راسخة على سطح الجلد ولا تختفي حتى عندما نقوم  النوم على الجانب يزيد من التجاعيد في الخدين والذقن أما النوم ووجهك للأسفل فيؤدي إلى تجعد حواجب العين بشكل غريب .
7- كريمات الوجة المرطبة والمانعة من التجاعيد.


Facebook Comments